القائمة الرئيسية

الصفحات

إتبع الآتي .. لإمتلاك موبايل متين يتحمل الصدمات والسقوط

دليلك لإختيار أفضل موبايل عملي من حيث المتانة و من حيث خامات التصنيع لـ يتحمل الصدمات
دليلك لإختيار أفضل موبايل عملي من حيث المتانة و من حيث خامات التصنيع لـ يتحمل الصدمات

1- أفضل موبايل عملي يتحمل الصدمات من حيث طبقة حماية الشاشة من كورنينج جوريلا جلاس ؟

يتعرض الكثير من مستخدمي الموبايلات خلال حياتهم اليومية لبعض المواقف الصعبة؛ بسبب طبيعة عملهم أو لأنهم مهملون بطبعهم، التي قد تؤدي إلى تعرض الموبايل لـ الصدمات عند السقوط، فيؤدي ذلك إلى كسر الشاشة أو ظهور بعض الأعطال التقنية، وعند الذهاب إلى تصليحها يكلف ذلك مبلغ كبير والذي يصل أحياناً لمبلغ مقارب لثمن الموبايل نفسه، ولهذا فكرت شركات تصنيع الموبايلات في طريقة تحمي الموبايل من خطر الكسر أو الخدش بأن تصنع أفضل موبايل عملي و أفضل موبايل يتحمل الصدمات عند السقوط لكي يكون المستخدم مطمئن أثناء إستخدامه.

فقامت الشركات المصنعه للموبايلات بالإهتمام بمتانة وصلابة وجودة الموبايل وإيجاد طريقة تحمي بها أفضل موبايل عملي من خطر الكسر أو الخدش خصوصاً الشاشة، بأن تصنع أفضل موبايل يتحمل الصدمات عند السقوط؛ عن طريق تزويد هذه الموبايلات بـ شاشة يختلف تكوين زجاجها عن الزجاج العادي لتكون قادرة على تحمل الصدمات عند السقوط، بحيث يكون بإمكان المستخدمين التعامل بحرية وثقة مع موبايلاتهم ولا يخسرونها بمجرد أن تسقط على الأرض، وهناك إختلاف بين طبقة حماية الشاشة التي تكون ضمن مكونات الموبايل وبين الحافظة التي نقوم بتركيبها بعد شراء الموبايل.

تقوم شركة كورنينج الأمريكية بتصنيع طبقة حماية بـ زجاج الغوريلا القوي، وتُغلف به الشاشات والأجهزة؛ لأنه يتحمل الصدمات ومقاوم للكسر والخدش عند السقوط، حيث أن هذا الزجاج يختلف عن الزجاج العادي، وتصنع طبقة حماية الشاشة هذه تحت إسم كورنينج جوريلا جلاس، "كورنينج" إسم الشركة المصنعة، و"جلاس" ترجمة كلمة زجاج بالإنجليزية، أما إختيار إسم "الغوريلا" فهو تشبهاً بقوة الغوريلا كنوع من الدعايا لتوضح لعملائها ومستخدميها مدى قوة تحمل شاشة الموبايل لـ الصدمات عند السقوط.

وما يجعل طبقة حماية الشاشة من كورنينج جوريلا جلاس أكثر قوة و تحمل الصدمات، ومقاومة للكسر والخدش عند السقوط، وأخف وزناً، وأقل سماكة، وعدم إعاقتها لإستجابة الشاشات للمس، هو أنه معدل كيميائياً وذلك بإضافة البوتاسيوم إلى تركيبتة مع تعريضة لدرجة حرارة عالية، وهذا ما يجعل زجاج طبقة حماية الشاشة كورنينج جوريلا جلاس أقوى خمس مرات من الزجاج العادي، بمعنى أن طبقة بسمك 2 ملمتر فقط منه تعادل صلابتها طبقة من 10 ملمتر من الزجاج العادي.

وهناك آجيال ومستويات من طبقة حماية الشاشة كورنينج جوريلا جلاس وكل مدى تتطور وتظهر آجيال ومستويات جديدة، وهم الجيل الأول والثاني والثالث والرابع والخامس وقريباً سيتم إنتاج الجيل السادس، وكل جيل ومستوى يكون أكثر قوة لـ يجعله أفضل موبايل عملي و أفضل موبايل يتحمل الصدمات، وأكثر مقاومة للكسر والخدش عند السقوط، وأخف وزناً، وأقل سماكة، وأكثر تجاوباً للمس، وبالطبع أعلى ثمناً، من الذي يسبقه، إلى أن وصلت قدرتها على مقاومة الصدمات التي تنتج عن السقوط من إرتفاع متر لنسبة تصل إلى 80%، حسب قوة سقوط الموبايل، والزاوية التي سقط عليها، والإرتفاع الذي سقط منه، والجسم الذي سقط عليه، كما يساهم أيضاً تصميم الموبايل بزوايا وأركان وحواف في دعم الزجاج في تحمل الصدمات عند السقوط.

لذا عند شراؤك لـ أفضل موبايل عملي و أفضل موبايل يتحمل الصدمات، عليك معرفة مواصفاته والتأكد من أنه مزود بـ طبقة حماية الشاشة من كورنينج جوريلا جلاس؛ ليكون قادراً على تحمل الصدمات حتى لا تنكسر شاشته بسهولة.

ولن تتخيل أنه من الأفضل إذا سقط الموبايل على الأرض أن يسقط ووجهه للأسفل أي أن يسقط على الشاشة بدلاً من الوقوع بزاوية؛ لأنه عندما يسقط الموبايل على وجهه قد لا ينكسر بسبب إنتشار قوة التأثير وإستيعاب السطح للشاشة بشكل أكبر أي توزيع الصدمة على مساحة أكبر وهذا يقلل من الضرر عند وقوع الموبايل من مكان مرتفع، أما إذا سقط الموبايل بزاوية بدلاً من الوقوع على وجهه على الشاشة؛ فإن نقطة الإتصال التي تتلقى الصدمة تكون أصغر وأكثر تركيزاً وهذا يزيد من حدة تأثير الصدمة وفي هذة الحالة تكون شاشة الموبايل أكثر عرضة للكسر.

2- أفضل موبايل من حيث المتانة و من حيث خامات التصنيع ؟

إمتلاك موبايل متين وقادر على تحمل ظروف الإستخدام اليومية المختلفة لمدة زمنية طويلة يعتبر أمراً مهماً خصوصاً لمن يعتمد على موبايله في أداء الكثير من المهام اليومية، وطبقة حماية الشاشة ليست الشئ الوحيد الذي يتحكم في مدى قوة أفضل موبايل عملي و أفضل موبايل يتحمل الصدمات ومدى مقاومتة للكسر والخدش عند السقوط، حيث يجب الإهتمام أيضاً بـ أفضل موبايل من حيث المتانة و من حيث خامات التصنيع وهي: المعدن، والزجاج، والبلاستيك.

مميزات وعيوب أفضل موبايل عملي من حيث المتانة و من حيث خامات التصنيع لـ يتحمل الصدمات هي:

• المعدن:
المعدن لـ أفضل موبايل من حيث المتانة و من حيث خامات التصنيع يتميز بأنه يجعل تصميم الموبايل أنيق وإنسيابي وأقل سمكاً، ويعطي لمستخدمه شعور بالجودة والمتانة، والأهم قدرته على إمتصاص و تحمل الصدمات عند تعرض الموبايل للسقوط.

ولكن عيوبه أنه أقل مقاومة للخدوش مما يعرضه للتشوه، بالإضافة إلى أن تكلفتة أعلى.

• البلاستيك:
البلاستيك لـ أفضل موبايل من حيث المتانة و من حيث خامات التصنيع يتميز بأنه يعطي للموبايل حرية في التصميم، وتعدد في الألوان، ومرونة أعلى، ويجعله أخف وزناً، وأقل ثمناً.

ولكن عيوبه أن حوافه كبيرة، وملمسه غير مريح، كما يعطي شعور لمستخدمه بأنه ردئ، ولكنه إنطباع خاطئ؛ لأن البلاستيك يتميز بقوة تحمل الصدمات، والبلاستيك نوعان: البلاستيك العادي والبلاستيك المقوى البولى كاربونيت، أفضلهما البولى كاربونيت فهو يتحمل الصدمات عند السقوط أكثر من البلاستيك العادى.

• الزجاج:
الزجاج لـ أفضل موبايل من حيث المتانة و من حيث خامات التصنيع يتميز بأنه يعطي للموبايل مظهر جمالي فخم، ويجعله مقاوم للخدوش.

ولكنه عيوبه أنه يترك آثار لبصمات الأصابع، والأصعب أنه سهل الإنزلاق من اليد مما يعرضه للكسر، كما يتطلب طبقة حماية لهيكل الموبايل مما يجعله أغلى في الثمن.

مما يعني أنه عند سؤالك أيهما أفضل الموبايل المعدن أم البلاستيك أم الزجاج من حيث المتانة و من حيث خامات التصنيع لـ يتحمل الصدمات، تكون الإجابة أن أفضل موبايل هو المصنوع من: المعدن، و البلاستيك، يليهم الزجاج.


أي أنه أفضل موبايل عملي و أفضل موبايل يتحمل الصدمات لابد وأن يكون مُغلف بـ طبقة حماية لـ الشاشة من كورنينج جوريلا جلاس بإختلاف أجيالها، مع إختيار أفضل موبايل من حيث المتانة و من حيث خامات التصنيع تنازلياً بدءاً من المعدن و البلاستيك يليهم الزجاج.

للمزيد من المعلومات المفيدة للحياة اليومية، بعد تزويدها بالعلوم المرتبطة بها لتكتمل الفائدة، بطريقة بسيطة شاملة مختصرة ومنظمة، يمكنكم متابعة صفحة وقناة وموقع معلومة بالبلدي على فيسبوك ويوتيوب وجوجل

إذا كان المحتوى مفيد، يمكنك مشاركتة على فيسبوك وتويتر وغيرهم من خلال الأيقونات الموجوده في نهاية الموضوع
هل المحتوى مفيد ؟
author-img
منشئة صفحة وقناة وموقع معلومة بالبلدي

تعليقات

التنقل السريع