ماسك سحري لنضارة الوجه و البشرة في 10 دقائق بمكونات طبيعية

محتويات الموضوع :-
• مكونات و طريقة عمل ماسك نضارة الوجه و البشرة ؟

• نصائح مفيدة لنضارة البشرة ؟

ماسك نضارة الوجه و البشرة
ماسك نضارة الوجه و البشرة

• مكونات و طريقة عمل ماسك نضارة الوجه و البشرة ؟

بعد يوم طويل وخصوصاً عند التعرض للشمس فترة طويلة وبالأخص فترة الذروة، تفقد البشرة نضارتها وإشراقها ومظهرها الصحي، فيبدو الوجه مجهد و مرهق و شاحب، بناءاً على تجربتة، إليك ماسك سحري لنضارة الوجه و البشرة، ستذهلك النتيجة ولن تستغنى عنه بعد اليوم.

• يتميز ماسك نضارة الوجه و البشرة بـ شيئين :-

1- أنه ماسك طبيعي في البيت، آمن لجميع أنواع البشرة؛ لأنه بمكونات طبيعية فعالة و آمنة على البشرة على عكس المستحضرات الكيميائية التي يمكن أن تسبب ضرر للبشرة.

2- إنه ماسك فوري، نتيجتة سريعة؛ يظهر الفرق في دقائق و من أول مرة وعند أول إستخدام.

يسمي هذا الماسك بـ "ماسك الثلاتة وثلاتة"، يأتي إسمه من أنه مكون من ست مكونات، ثلاثة منهم مكونات سائلة، وثلات مكونات جافة.

• مكونات ماسك نضارة الوجه و البشرة :-

- ثلات مكونات سائلة هم، اللبن، ماء الأرز، و زيت الزيتون.

- وثلات مكونات جافة وهم، نشا، دقيق، و بطاطس مسلوقة.

• طريقة تحضير و عمل ماسك نضارة الوجه و البشرة :-

- ينقع الأرز في الماء لمدة ربع ساعة ثم يفصل ماء الأرز عن الأرز، وتسلق نصف حبة بطاطس ثم تهرس جيداً للحصول على خليط ناعم.

* مع الأخذ في الإعتبار أن الأرز البني أفضل من الأرز الأبيض؛ لإحتوائه على نسبة أكبر من الفيتامينات، وأن تسخين وغلي الماء يدمر هذه الفيتامينات.

- نخلط جميع المكونات الجافة مع بعضها وهي، معلقة من النشا ومعلقة من الدقيق مع معلقة من خليط البطاطس المسلوقة الناعم.

- ثم نسكب الخليط السائل على الخليط الجاف وهو، معلقتين من اللبن ومعلقة من زيت الزيتون مع ماء الأرز.

- على أن تضاف المكونات بكميات متناسبة حتى يصبح قوام ماسك نضارة الوجه و البشرة كريمي؛ حتى يثبت ويمتصه الجلد للحصول على أفضل نتيجة.


• كيفية وضع ماسك نضارة الوجه و البشرة :-

- غسل الوجه بالماء الفاتر للتخلص من الشوائب والأتربة الموجوده على سطح بشرة الوجه.

- فتح مسام بشرة الوجه بإستخدام البخار لمدة دقيقتين.

- وضع ماسك الثلاثة وثلاثة على الوجه لمدة 10 دقائق لـ جعل البشرة المجهدة و المرهقة مشرقة نضرة و ناعمة.

- إزالة الماسك بالماء الدافئ ثم بالماء الفاتر _يفضل إستخدام ماء الفلتر_.

- غلق مسام بشرة الوجه بإستخدام الثلج لمدة عشر ثواني.

- وأخيراً وضع كريم مرطب للحصول على بشرة نظيفة، مشرقة، نضرة، و ناعمة في دقائق فوري و من أول مرة.

• نصائح قبل وضع ماسك نضارة الوجه و البشرة :-

- لن يفيد البشرة وضع كمية كبيرة من الماسك عليها، عليك فقط التأكد من تغطية وجهك بالكامل بـ الماسك.

- عند وضع الماسك لوجهك، لا تنسى منطقة الرقبة حتى يصبح هناك تناسق بين لون الوجه والرقبة.

- لن تكون النتيجة أفضل عند وضع الماسك على البشرة لمدة أطول، بل قد يضر ويأتي بنتيجة عكسية.


_ فوائد اللبن للوجه و للبشرة :-

يساهم اللبن كامل الدسم في ماسك نضارة الوجه و البشرة عن طريق إحتوائه على البروتين والكولاجين عبارة عن بروتين، حمض اللاكتيك، أحماض دهنية، أملاح معدنية على رأسها الكبريت والبوتاسيوم، ولإحتوائه على فيتامينات وهي: فيتامين A، فيتامين B، فيتامين C، فيتامين D، فيتامين E، فيتامين k، ولإحتوائه على صبغات ومنها صبغة كاروتين، ولإحتوائه على إنزيمات وهي عبارة عن محفزات ومنها إنزيم الكاتالاز، ولإحتوائه على غازات وهي غاز ثاني أكسيد الكربون الذي بيستخدم في التجميل تحت إسم (العلاج الكاربوكسي)، غاز الأكسجين، غاز النيتروجين.

_ فوائد زيت الزيتون للوجه و للبشرة :-

يساهم زيت الزيتون في ماسك نضارة الوجه و البشرة نظراً لإعتباره مرطب قوي؛ لأن الجلسرين يعتبر أهم مكوناته، كما أنه يحتوي بنسبة صغيرة على أحماض دهنية.

_ فوائد ماء الأرز للوجه و للبشرة :-

يساهم ماء الأرز في ماسك نضارة الوجه و البشرة عن طريق إحتوائه على البروتين، الألياف، الدهون، البوتاسيوم، الحديد، فيتامين ثيامين أو B1، فيتامين ريبوفلافين أو B2، فيتامين نياسين أو B3.

_ فوائد النشا للوجه و للبشرة :-

تساهم النشا في ماسك نضارة الوجه و البشرة عن طريق إحتوائها على الكربون، الهيدروجين، الأكسجين، بروتين، ألياف.

_ فوائد الدقيق للوجه و للبشرة :-

يعتبر الدقيق مسحوق يصنع من الحبوب وعلى رأسهم القمح، ويساهم الدقيق في ماسك نضارة الوجه و البشرة عن طريق إحتوائه على بروتين، ألياف، حديد، ماغنسيوم، بوتاسيوم، زنك، نحاس، سيلينيوم، فيتامين C، فيتامين ثيامين أو B1، فيتامين ريبوفلافين أو B2، فيتامين نياسين أو B3، حمض بانتوثينيك أو B6، حمض الفوليك، فيتامين A، فيتامين E، فيتامين K1، فيتامين بيتا كاروتين، أحماض دهنية.

* ويعد الدقيق الأسمر أكثر فائدة من الدقيق الأبيض؛ بسبب خضوع الدقيق الأبيض لعمليات التبييض التي تُفقده الكثير من فوائده وعناصره الغذائية.

_ فوائد البطاطس للوجه و للبشرة :-

تساهم البطاطس في ماسك نضارة الوجه و البشرة عن طريق إحتوائها على نشا، بروتين، ألياف غذائية، ولإحتوائها أيضاً على معادن وأملاح منها: البوتاسيوم والماغنسيوم والحديد، بالإضافة إلى إحتوائها على فيتامينات وهي: فيتامين C، فيتامين ثيامين أو B1، فيتامين ريبوفلافين أو B2، فيتامين نياسين أو B3، حمض بانتوثينيك أو B6.

* كل هذة المكونات تفيد بشرة الوجه حسب نسبة وجودها في كل مكون، وحسب نسبة إحتياج البشرة إليها.


• نصائح مفيدة لنضارة البشرة ؟


_ بشرة الوجه ليست مرآة تعكس الجمال فقط بل تعكس أيضاً الحالة الصحية للجسم لذلك يجب الإهتمام بالبشرة من الداخل للخارج عن طريق :-

- شرب كمية كافية من الماء ما لا يقل عن ثمانية أكواب يومياً؛ لأن الماء يعمل على تزويد البشرة بالرطوبة اللازمة، وتجنب شرب المشروبات الغازية.

- تناول الأكل الصحي والإعتماد على نظام غذائي متوازن، تحديداً الخضروات والفاكهة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء، وتجنب الوجبات السريعة.

- عدم الإفراط في تناول السكريات: حيث أن تناول السكريات بكثرة يؤثر على الكولاجين مما يوثر على نضارة البشرة ويجعلها تبدو مجهدة و مرهقة.

- النوم الصحي ولمدة كافية؛ لأن البشرة تصلح نفسها وتجدد خلاياها أثناء فترة النوم، مع تحنب النوم على الوجه لأن ذلك يسبب التجاعيد بشكل سريع.

- الإستحمام بالطريقة الصحيحة: بشكل معتدل وأن تكون درجة حرارة الماء لا هي بالساخنة ولا الباردة مع عدم التعرض للماء لفترة طويلة، فالإستحمام بطريقة غير صحيحة كالإستحمام كثيراً ولفترات طويلة بالماء الساخن يؤدي إلى فقدان البشرة لرطوبتها، وإزالة دهونها الطبيعية، وبالتالي إصابة البشرة بالجفاف فتبدو مجهدة و مرهقة.

- تجنب التوتر والضغط النفسي؛ حتى لا ينعكس ذلك على البشرة.

_ يعتبر تنظيف البشرة وترطيبها بشكل منتظم من أهم الخطوات الأساسية، مع عدم الإفراط في غسل الوجه حتى يبقى محافظاً على رطوبته، حيث أن عدم ترطيب البشرة يعرضها للجفاف وتصبح شاحبة مجهدة و مرهقة ويتسبب في ظهور تجاعيد، فيجب بعد كل مرة يغسل فيها الوجه أن يتم ترطيبه، أفضل وقت لترطيب بشرة الوجه بعد الإستحمام مباشرةً وقبل النوم.

_ من الضرورى أيضاً تعريض الوجه للبخار من حين لآخر؛ لتنقية البشرة والتخلص من السموم والبكتريا التي توجد في مسام البشرة، بالنعناع أو الشاي الأخضر، مع عدم الإكثار من ذلك؛ حتى لا تتسبب في مشكلة المسام الواسعة.

- الطريقة، يتم غلى الماء فى وعاء نظيف ونضيف إليه النعناع أو الشاى أخضر وبعد غسل الوجه نقوم بتعريضة على البخار المتصاعد من الوعاء لمدة دقيقتين، على أن يكون هناك مسافة لا تقل عن 10سم بين الوجه والوعاء مع تغطية الرأس من الخلف بمنشفة كبيرة بحيث يتركز البخار على الوجه ولا يتصاعد بعيداً.

_ العمل بشكل دوري على تقشير الوجه و البشرة؛ للتخلص من الجلد الميت الذي يتسبب في جعل البشرة شاحبة مجهدة و مرهقة، وحماية البشرة من البكتيريا التي تتسبب فيما بعد في ظهور حبوب.

_ لابد من إستخدام واقي الشمس عند الخروج نهاراً؛ لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية التي تتسبب في إلتهاب وتصبغات البشرة.

_ حتى من الناحية الجمالية، العناية بالبشرة أفضل من وضع المساحيق؛ لأن وضع المساحيق على بشرة مجهدة و مرهقة يعمل على إبراز عيوب البشرة وليس إخفائها.


الخلاصة :- 

أي أنه لنضارة الوجه الشاحب و المرهق في دقائق و جعل البشرة المجهدة و المرهقة مشرقة نضرة و ناعمة فوري من أول مرة بمكونات طبيعية، عليك إستخدام ماسك نضارة الوجه و البشرة "الثلاثة وثلاثة" المكون من، اللبن، زيت الزيتون، و ماء الأرز، والنشا، الدقيق، و البطاطس المسلوقة.

المصادر :-

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إتبع الآتي .. لإمتلاك موبايل متين يتحمل الصدمات والسقوط